آخر الأخبار

بلدية الرمثا ومركز تطوير الأعمال - BDC يوقعان اتفاقية لتمكين سيدات من خلال مشاريع مُموّلة

بلدية الرمثا ومركز تطوير الأعمال - BDC يوقعان اتفاقية لتمكين سيدات من خلال مشاريع مُموّلة
جوهرة العرب



الرمثا - وقعت بلدية الرمثا اليوم اتفاقية تعاون مع مركز تطوير الأعمال - BDC لتمويل مشاريع سيدات من أهالي الرمثا، وذلك ضمن برنامج "نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية" الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية بالتعاون مع مركز تطوير الأعمال وتمكين للمساعدة القانونية وحقوق الانسان.
تهدف الاتفاقية إلى تمكين العديد من السيدات من تأسيس مشاريعهنّ الخاصة وتحقيق الاستقلال المالي، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني والمالي لهنّ.
خلال التوقيع، صرّح عطوفة رئيس بلدية الرمثا أحمد الخزاعلة نؤمن في بلدية الرمثا بأهمية تمكين النساء من خلال دعم مشاريعهنّ الاقتصادية. ونرى أنّ هذه الاتفاقية ستُساهم بشكلٍ كبير في تعزيز مشاركة النساء في اقتصاد الرمثا، وتحسين مستوى معيشتهنّ وعائلاتهنّ.
وأضاف السيد غالب حجازي مدير عام مركز تطوير الأعمال: نؤمن في مركز تطوير الأعمال - BDC بأهمية التعاون مع مختلف الجهات لتمكين النساء من خلال دعم مشاريعهنّ الاقتصادية. ونرى أنّ هذه الاتفاقية ستُساهم بشكلٍ كبير في تحقيق أهداف الاستدامة الاقتصادية في مختلف محافظات المملكة وتمكين السيدات واستدامة مشاريعهن.
خلال التوقيع قالت السيدة نور محمد الحايك: أشعر بالامتنان الشديد لفرصة مشاركتي في هذا البرنامج، الذي سيُتيح لي تأسيس مشروعي الخاص وتحقيق الاستقلال المالي. لقد واجهتُ العديد من التحديات في حياتي، لكنّني أُؤمن أنّ هذه الفرصة ستُغيّر حياتي بشكلٍ إيجابي. أُخطط لبدء مشروع دراي كلين لقد تلقيتُ تدريبات مكثّفة في مجال ريادة الأعمال، وأنا واثقة من قدرتي على النجاح في هذا المشروع.
وتأتي هذه الاتفاقية استكمالًا لجهود مركز تطوير الأعمال – BDC وبلدية الرمثا في مجال تمكين النساء، حيث تمّ تدريب أكثر من 430 سيدة في مختلف المجالات الحياتية و50 سيدة في مجال ريادة الأعمال.
ويُذكر أنّ تم تقديم 50 سيدة للحصول على المنح وتم اختيار مجموعة من السيدات لبدء مشاريعهم الخاصة.
وإيمانًا من مركز تطوير الاعمال - BDC بأهمية تمكين النساء، نظّم BDC لوحدة تمكين المرأة في البلدية دورة تدريبية متخصصة لبناء قدرات وحدات تمكين المرأة في البلديات.
هدفت الدورة إلى تنمية مهارات جمع وإدارة البيانات وتحليلها باستخدام الحلول المحوسبة، ممّا يُساعد الوحدات على متابعة وتقييم أنشطتها بكفاءة وكتابة التقارير الخاصة بمشاريعها.
وشارك في الدورة فريق وحدة تمكين المرأة من بلدية الرمثا ومن ممثلي وحدات تمكين المرأة من مختلف محافظات الأردن، ممّا يُعزّز التعاون والتواصل بين هذه الوحدات ويُساهم في تبادل الخبرات.
وتُعدّ هذه الدورة جزءًا من جهود مركز تطوير الاعمال المتواصلة لتمكين النساء وتعزيز مشاركتهنّ في مختلف المجالات، إيمانًا من المركز بدورهنّ الهامّ في تحقيق التنمية المستدامة.
وتُعدّ هذه الاتفاقية جزءًا من استراتيجية امركز تطوير الاعمال – BDC لدعم التنمية في الأردن، والتي تُركز على تمكين النساء من خلال دعم مشاريعهنّ الاقتصادية.