آخر الأخبار

جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو الى احترام دستور الدولة ودينها وتدعو علماء الشريعة وسائر الاردنيين الى اليقضة

جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو الى احترام دستور الدولة ودينها وتدعو علماء الشريعة وسائر الاردنيين الى اليقضة
جوهره العرب 

دعت جماعة عمان لحوارات المستقبل في بيان اصدرته اليوم إلى احترام الدستور الأردني الذي ينص على ان الإسلام هو دين الدولة الرسمي، وهو النص الذي يمثل توجيها عاما لمؤسسات الدولة لاحترام احكام الإسلام، الذي هو احد مصادر التشريع كما نص على ذلك الدستور الاردني ايضا.وهو التوجيه  الذي خلافته وزارة الداخلية مخالفة صريحة في تعديلاتها الاخيرة لتعليمات بيع الخمور في المملكة، فبدلا من ان تسعى الوزارة الى تجفيف منابع الجريمة في الاردن بالتضيق على محلات بيع الخمور التي يشكل تعاطيها سببا رئيسيا من اسباب انتشار الجرائم، ذهبت الى العكس من ذلك تماما عندما سمحت ببيع الخمور طيلة ساعات اليوم، والغت منعها بعد الساعة 12 ليلا، كما سمحت بالترويج للخمور على صفحات التواصل الاجتماعي لمحلات بيعها!. 
وقالت الجماعة في بيانها لقد جاء قرار وزارة الداخلية من حيث تدري او لا تدري منسجما مع دعوات مشبوهة لتغير هوية المجتمع الاردني وتقاليده واعرفه التي تستنكر الخمرة والقمار حتى من الذين يتعطونهما، والذين يعتبروهما بلاء يتمنون الشفاء منه. ناهيك عن  دين الاردنيبن  وقوانينهم اللذين ينهيان عنهما ومثلهما الدعوة لفتح كازينوهات والسماح بالقمار... الخ. 
وقالت الجماعة في بيانها ان الدعوات المشبوهة لتغير هوية المجتمع الاردني تتستر  وراء أقنعه مختلفة، كاتشجيع السياحة ودعم الاقتصاد، وهي دعوات تتناسى ان (الحرة تجوع ولا تأكل بثديها) ، كما تتناسى ان سياحة القمار والمواخير لم تحم اقتصاديات بلدان تبنتها، بل كانت سببا من أسباب انهيارها، وتتناسى قبل ذلك كله الامكانيات السياحية الهائلة التي يمتلكها الاردن، بعيد عن سياحة الكازينوهات والخمارات، فلدينا البترا ورم والعقبة، وجبل التحكيم، وجرش اليرموك، ولدينا البحر الميت،، والسياحة العلاجية.
وختمت جماعة عمان لحوارات المستقبل بيانها بدعوة علماء الشرع الحنيف الى عدم المجاملة في دينهم وهوية بلدهم، ودعت الاردنيين الى الإنتباه الى هويتهم الثقافية والاجتماعية والحضارية، وانهم في دولة يحكمها ال البيت الذي نزل تحريم الخمر والقمار على  جدهم محمد عليه افضل الصلاة والسلام.