آخر الأخبار

تسمية الوفد العراقي المشارك في البطولة العربية للروبوت والذكاءالاصطناعي بنسختها الخامسة عشر

تسمية الوفد العراقي المشارك في البطولة العربية للروبوت والذكاءالاصطناعي بنسختها الخامسة عشر
جوهرة العرب 

تم الإعلان رسمياً عن وفد الفريق العراقي المشارك في البطولة العربية للروبوت والذكاءالاصطناعي بنسختها الخامسة عشر والتي ستنطلق في العاصمة الاردنية عمان للفترة من ٢٦ - ٢٩ نيسان الحالي. 

وسيتألف الوفد من المهندسة سجى الظالمي رئيس ومؤسس البطولة الوطنية للروبوت والذكاء الاصطناعي في العراق وعضو الهيئة الإدارية للجمعية العربية للروبوت والذكاءالاصطناعي رئيساً للوفد، والدكتور احمد عبد العظيم العزاوي نائباً لرئيس الوفد. 

واشتمل الوفد على مشاركين من المحافظات الآتية: (بغداد، الانبار، النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، صلاح الدين، المثنى، ميسان، البصرة، كركوك)، حيث سيمثل الطالب مهدي علاء عن محافظة بغداد ، والطالب عمر محمد عن محافظة الأنبار، والطالب عبدالرحمن ساطع والطالب احمد مازن سليم والطالب زين العابدين مصطفى والطالب حسين حسام والطالب محمود حسام عن محافظة البصرة، بينما سيمثل الطالبين ابراهيم صلاح وأمين صلاح محافظة كربلاء المقدسة، وسيمثل الطلبة زهراء فراس ومريم فراس ومحمد فراس محافظة النجف الأشرف، وسيمثل الطالب احمد محمد كاظم والطالب عبدالرحمن حقي والطالب مازن علي والطالب حسين أسامة والطالب محمد رضا والطالب مصطفى طالب والطالب يوسف عدنان محافظة صلاح الدين. 

وتم اختيار عدد من الحكام ضمن لجان تحكيم البطولة حيث تم اختيار الدكتور حسن كريم الجاف رئيساً للجنة تحكيم مسابقة ابتكار في البطولة، وتم اختيار الدكتور احمد عبدالعظيم العزاوي والمهندس مصطفى محمد عن محافظة بغداد، والمهندس علي محمد عن محافظة ميسان، والمهندس علاء حسين عن محافظة المثنى، والدكتورة أمل الحسيني عن محافظة كركوك، والمهندس امجد حميد عن محافظة البصرة، والمدرب سيف أسامة عن محافظة النجف الأشرف. 

وسيرافق الفرق المشاركة في البطولة مجموعة من المدربين وهم كل من: رنا ضرار، ود. صلاح مهدي، ود. طالب هاشم، والمهندس ساطع عبد الرحمن، والمهندس حسام محمود، والمبرمج فراس نزار، والدكتورة علياء عبد الحسين، والمدرس المساعد زهراء سعدي، وعلي سعدي، بالإضافة إلى السادة أولياء أمور المشاركين من الطلبة. 

وستكون رعاية مشاركة الفرق العراقية في البطولة من قبل شركة ايرثلنك للاتصالات، وستشارك الفرق العراقية في المسابقات الأربع في البطولة مسابقة سومو، ومسابقة تتبع الخط، ومسابقة جمع الكرات، بالإضافة إلى مسابقة ابتكار. 

وقد سبق للفرق العراقية المشاركة في البطولة العربية للروبوت والذكاءالاصطناعي بنسختها الثالثة عشر في مصر وحصل على ٣ جوائز على مستوى الوطن العربي، والمشاركة في البطولة العربية للروبوت والذكاءالاصطناعي بنسختها  الرابعة عشر في قطر وحصل على ١٠ جوائز متنوعة على مستوى الوطن العربي.