آخر الأخبار

الوطني للبحوث الزراعية يستقبل وفد من جمعية سيدات انرويل بترا الخيرية لتعزيز الإبتكار

الوطني للبحوث الزراعية يستقبل وفد من جمعية سيدات انرويل بترا الخيرية لتعزيز الإبتكار
جوهرة العرب


استقبل مديرعام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد رئيس جمعية انرويل بترا الخيرية وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية لبحث سبل التعاون في مجال تعزيز الابتكار ونقل مخرجات المشاريع الابتكارية للمزارعيين.
وقال حداد ان حاضنة الإبتكار وريادة الاعمال الزراعية تعد الأولى من نوعها في المنطقة ،حيث تعمل على احتضان الشباب والشابات الرياديين وتحويل افكارهم إلى مشاريع تترجم على واقع الارض وتوظف نتائج الافكار الإبداعية خدمة للمزارعيين والقطاع الزراعي.
واشار حداد إلى رؤية التحديث الإقتصادي وإطلاق الإمكانات المستقبليةو التي يويلها جلالة الملك جل اهتمامة والتي بدورها ستشكل خارطة طريق للمركز الوطني للبحوث الزراعية في تعزيز الابتكار وفرص الإستثمار في القطاع الزراعي والذي يشكل اهم رافد للامن الغذائي وتعزيز الاستدامة الزراعية.
وثمنت وئيس الجمعية السيدة دينا كبابجي العلاونة دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في دعم الابتكار الزراعي وتمكين افكار الشباب لافته إلى دور جمعية سيدات انرويل بترا الخيرية في دعم المشاريع الابتكارية والإنتاجية على امتداد ارض الوطن.
وخلال اللقاء قدمت رئيس الجمعية الدعم لاحد مشاريع حاضنة الابتكار وريادة الإعمال الزراعية، مشروع (zero West Garden) ، والذي يعنى بتربية انواع معينة من ديدان الارض والتى بدورها تتغذى على المخلفات العضوية وتنتج سماد عضوي يسمى الفيرميكومبوست العضوي اجود انواع الاسمدة العضوية.
وقالت العلاونة ان هذا الدعم قدم للمشروع بغية توظيف ونقل مخرجاته الى ثلاثة مزارع ريادية لتعظيم الاستفادة من المشروع وتعزيز إستخدام الاسمدة العضوية.
ورافق رئيس الجمعية، السيدة نادين المعشر نائب الرئيس والسيدة لينا الحسيني امين السر والسيدة مي المصري.