آخر الأخبار

المياه تعقد ورشة عمل للشراكة بين القطاعين العام والخاص

المياه تعقد ورشة عمل للشراكة بين القطاعين العام والخاص
جوهرة العرب


عقدت ورشة العمل السنوية الثانية للشراكة بين القطاع العام والخاص في قطاع المياه الأردني بتنظيم من وزارة المياه والري والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بحضور المهندس محمد الدويري مساعد أمين عام وزارة المياه للشؤون الإستراتيجية، وممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي السيدة كريستينا فيرنا.
 و تم عرض مجموعة من التجارب العالمية والمحلية شملت تجربة شركة مياه العقبة في إدارة محطة تنقية المياه العادمة في العقبة بالشراكة مع شركة محلية و شركة إنجكون للتشغيل والصيانة حيث قدم م. طارق زريقات عرض تقديمي يبين تجاربها في مشاريع الشراكة في كل من الأردن ومصر، كما قام مندوب البنك الدولي الدكتور جوزيف الحلو بعرض تجربة تمويل مشروع فاقد المياه في تونس والمبني على نموذج الحوافز المبنية على الأداء.
 
ومن ناحية أخرى فقد تقدمت الأستاذه نور بلتو من وزارة الإستثمار بعرض التعديلات الأخيرة على قانون الإستثمار والتي نشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 11/11/ 2023، كما وتقدمت جمعية البنوك الأردنية بعرضيين تقديميين الأول قدمه مدير الجمعية الدكتور ماهر المحروق وتحدث فيه عن دور البنوك الأردنية في مشاريع المياه في الأردن، ولآخر قدمه السيد فادي خليل عن دور السندات الخضراء في مشاريع المياه المستقبلة، وفي نهاية الورشة تمت صياغة وعرض توصيات المشاركين والمتعلقة بتحسين فرص وبيئة الشراكة بين القطاعين في مجال المياه في الأردن.
  • المياه تعقد ورشة عمل للشراكة بين القطاعين العام والخاص
  • المياه تعقد ورشة عمل للشراكة بين القطاعين العام والخاص