آخر الأخبار

المراشدة: 72 طلبًا للمشاركة في دورة المهرجان الدولي للمسرح الحر في عامه الـ 19.

المراشدة: 72 طلبًا للمشاركة في دورة المهرجان الدولي للمسرح الحر في عامه الـ 19.
جوهرة العرب 
أعلن الفنان محمد المراشدة، رئيس اللجنة العليا لمهرجان المسرح الحر الدولي في دورته التاسعة عشرة، أن المهرجان القادم، المقرر عقده في 29 يونيو المقبل، سيشهد مشاركة عربية ودولية واسعة. وأكد المراشدة أن الدورة القادمة ستتميز بالعديد من الفعاليات والعروض المسرحية الكبيرة، تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية.
وقدّم مجلس إدارة المسرح الحر الشكر للفنانة الكبيرة أمل الدباس، التي قادت اللجنة العليا للمهرجان على مدى السبع سنوات الماضية، وساهمت في تحقيق نقلة نوعية في المهرجان.
وأشار المراشدة إلى أن لجنة المشاهدة وضبط الجودة بدأت في مشاهدة العروض المسرحية المقدمة، استعدادًا لاختيار الأفضل منها للمشاركة في المهرجان. وتلقت اللجنة 72 طلبًا من مختلف دول العالم، حيث جاءت توزيعها كالتالي: تونس (12 طلبًا)، مصر (8 طلبات)، السعودية (3 طلبات)، الأردن (4 طلبات)، سلطنة عُمان (2 طلب)، العراق (10 طلبات)، المغرب (6 طلبات)، فلسطين (3 طلبات)، الجزائر (2 طلب)، الكويت (2 طلب)، ليبيا (2 طلب)، سوريا (3 طلبات)، إسبانيا (2 طلب)، البرازيل (2 طلب)، بولندا (1 طلب)، جورجيا (2 طلب)، أرمينيا (1 طلب)، الولايات المتحدة (1 طلب)، وألمانيا (1 طلب).
وفي سياق متصل، قرر مجلس إدارة المسرح الحر تسمية الدورة 19 لمهرجان "ليالي المسرح الحر الدولي" باسم الفنان الراحل سمير خوالدة، تكريمًا لإسهاماته في هذا المجال، وجاء هذا القرار بمناسبة مرور 25 عامًا على تأسيس الفرقة. وقد بدأت لجنة المشاهدة وضبط الجودة في مشاهدة العروض المقدمة لإدارة المسرح الحر، لاختيار الأفضل منها للمشاركة في المهرجان.