آخر الأخبار

وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تجليات إبداعية

وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة  تجليات إبداعية


جوهرة العرب / خاص 
أخذت  وزارة السياحة الأردنية  على عاتقها  جعل  الأردن محطة سياحية هامة. على خارطة العالم.  وقامت بتعزيز  القطاع السياحي في المملكة الأردنية الهاشمية، على الرغم من  تسارع الأحداث حولنا ،ورغم  كوفيد الذي أحدث ركودا اقتصاديا وسياحيا حول العالم ، إلا أن همة وزارة السياحة  متمثلة  بهمة معالي الوزير مكرم القيسي  واهتمامه والذي  قاد الجهود المبذولة لتعزيز القطاع السياحي في المملكة.،والعمل الدؤوب  لهيئة  تنشيط السياحة  ومديرها الدكتور عبد الرزاق عربيات ، مما أحدث تحولات ملموسة على مستوى السياحة و أعادت للسياحة ألقها  مرة أخرى ،

وقد حققت الوزارة والهيئة إنجازات عديدة خلال السنوات الأخيرة، منها:

1. تعزيز الإشراف والتنظيم: نفذت الوزارة سياسات وإجراءات لتعزيز الإشراف والتنظيم في القطاع السياحي، مما ساهم في تعزيز الثقة بالوجهات السياحية الأردنية.

2. تنويع المنتجات السياحية: قامت الهيئة بتطوير وتنويع منتجات السياحة، بما في ذلك تعزيز السياحة الثقافية، والسياحة الطبيعية، والسياحة الدينية، مما جعل الأردن وجهة متنوعة ومثيرة للزوار.

3. الترويج والتسويق: شهدت الجهود المبذولة في الترويج والتسويق للسياحة الأردنية زيادة ملحوظة، وشملت الحملات الإعلانية الدولية والمشاركة في المعارض السياحية الدولية.

4. تعزيز التعاون الدولي: قامت الوزارة بتعزيز التعاون الدولي في مجال السياحة، من خلال توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع دول أخرى، مما ساهم في زيادة عدد الزوار من هذه الدول.

وباختصار فقد  تمكنت وزارة السياحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة من تعزيز القطاع السياحي في الأردن من خلال جهود متعددة الجوانب، مما ساهم في زيادة عدد السياح الوافدين إلى المملكة وتعزيز الوعي بالجذب السياحي للبلاد.