آخر الأخبار

256 شهيداً من بينهم 20 طفلاً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

256 شهيداً من بينهم 20 طفلاً جراء العدوان الإسرائيلي على غزة
جوهرة العرب

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر إلى 256 شهيدا، بينهم 20 طفلا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب صباح اليوم الأحد، إن "256 مواطنا، بينهم 20 طفلا، استشهدوا، وأصيب 1788 مواطنا بجروح مختلفة، بينهم 121 طفلا، جراء العدوان الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية".

وقالت الوزارة، في بيان سابق، إن الفرق الطبية لا تزال تعمل بكل قوتها لإنقاذ العشرات من الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعناية المركزة.

وأشارت إلى أنها بدأت منذ صباح السبت تفعيل خطتها للطوارئ وأعلنت تطبيق أقصى إجراءات الطوارئ في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف، موضحة أنها أوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة، في إطار رفع الاستعداد والتأهب.

وأكدت الوزارة أن حالة الاستعداد لا تزال محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي وما يسببه من نقص كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية.

وأدانت استهداف الطواقم والمنشآت الطبية، حيث أدت تلك الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 عاملين وإصابة 3 آخرين نتيجة الاستهداف المباشر للمستشفى الإندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف حكومية وخاصة.

وحذرت من تداعيات صحية خطيرة نتيجة انقطاع خطوط الكهرباء المؤدية إلى قطاع غزة. وهذا سيجبر المستشفيات على تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، والتي يخشون من توقفها بسبب تآكلها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

ودعت المؤسسات الإنسانية والإغاثية إلى العمل الفوري لدعم الاحتياجات الطارئة لمستشفيات قطاع غزة.