آخر الأخبار

إسرائيل تغتال مسؤول التنسيق مع العشائر وأونروا لإدخال المساعدات إلى شمال غزة

إسرائيل تغتال مسؤول التنسيق مع العشائر وأونروا لإدخال المساعدات إلى شمال غزة
جوهرة العرب

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال فايق المبحوح المسؤول عن التنسيق مع العشائر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة.

وأوضح المكتب الإعلامي في بيان، "ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم جريمة جديدة عندما اغتال جنود الاحتلال العميد فايق المبحوح الذي يشغل عملية التنسيق مع العشائر والأونروا لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة".

وأشار المكتب إلى أن "المبحوح كان يمارس عملاً مدنياً إنسانياً بحتاً، وكان يتوجب حمايته وعدم التعرض له بموجب القانون الدولي".

واعتبر المكتب أن "ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي لمثل هذه الجرائم والمجازر وقتل المدنيين واستهداف القائمين على العمل الإنساني، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأنه يسعى بكل قوة إلى نشر الفوضى والفلتان في قطاع غزة، وإلى منع تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مئات آلاف الجوعى في محافظتي غزة والشمال".

وأكد أن "تنفيذ هذا الاغتيال جاء بعد يومين من نجاح جهود إدخال 15 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة بعد 4 أشهر من تعطيل الاحتلال الإسرائيلي، ويدلل على أن الاحتلال مصمم على نهج التجويع وحرمان السكان من الحصول على المواد الغذائية رغم محدوديتها حتى الآن".

وبحسب المكتب فإن "الجريمة تأتي استكمالاً لاستهداف الاحتلال وقصفه للعديد من مراكز تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين، واغتيال وقتل القائمين على تقديم هذه المساعدات الإنسانية حيث استهدف خلال الأيام الماضية العشرات منهم في محافظة رفح ومخيم النصيرات ومحافظة غزة وغيرها من المحافظات".

المملكة