آخر الأخبار

عموتة: التعمري جاهزاً لخوض المباراة أمام كوريا الجنوبية

عموتة: التعمري جاهزاً لخوض المباراة أمام كوريا الجنوبية
جوهرة العرب

حثّ مدرب منتخب الأردن المغربي حسين عموتة لاعبي فريقه بذل الجهود والكفاح في مواجهة كوريا الجنوبية الثلاثاء في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، إذا ما أرادوا بلوغ المباراة النهائية.

وقال عموتة في المؤتمر الصحافي المخصّص للمباراة الاثنين "يتعين علينا أن نتعب كثيرا وأن نكافح كثيرا لتخطي عقبة كوريا الجنوبية".

وتابع "يتعين على اللاعبين التركيز بشكل كبير لتحقيق نتيجة مشرفة. نحتاج إلى مجهودات المجموعة ككل".

واعتبر أن خوض كوريا الجنوبية الوقت الإضافي مرتين في الأدوار الإقصائية أمام السعودية (فازت بركلات الترجيح) ثم أمام أستراليا (فازت خلال التمديد)، لا يعني شيئا، فالمنتخب الكوري يملك إمكانيات هائلة جدا من الناحية الذهنية والفنية والبدنية. لاعبوه تعودوا على اللعب في فترات زمنية متقاربة في أنديتهم وبالتالي لا أعتقد بأنه سيعاني من هذه الناحية".

وتطرق إلى الإصابة الطفيفة الذي تعرض لها نجم الفريق جناح مونبلييه الفرنسي موسى التعمري أواخر المباراة ضد طاجيكستان في ربع النهائي بالقول "ارتاح التعمري في اليومين الأخيرين لأنه مجهد وسيكون حاضراً في التدريبات اليوم وجاهزاً لخوض المباراة".

وتابع "نعوّل كثيرا على الحضور الجماهيري لمؤازرة المنتخب كما حصل في المباريات السابقة".

وعن الانتقادات التي واجهها قبل انطلاق البطولة القارية قال عموتة "صراحة لا أبالي بما يقوله الناس والإعلام. أنا أؤمن بالعمل الذي أقوم به من خلال الجدية في العمل، أخذ القرارات الصحيحة وإعطاء الفرصة لمن يستحق".

وسبق للمنتخب الأردني أن التقى نظيره الكوري الجنوبي في دور المجموعات وتقدم عليه 2-1 حتى الوقت بدل الضائع عندما تلقت شباكه هدفا عكسيا سجله مدافعه يزن العرب.

في المقابل اعتبر لاعب الوسط إبراهيم سعادة بأن فريقه جاهز لمواجهة كوريا بقوله "لم يكن أحد يتوقع بلوغنا هذه النقطة من البطولة، بطبيعة الحال ثمة ضغوطات لكننا جاهزون لكتابة التاريخ".

وكشف "راجعنا مع الجهاز الفني الأخطاء السابقة في جميع المباريات واسدوا إلينا النصائح لتصحيحها".

أ ف ب