آخر الأخبار

هيئة تنمية المهارات تبدأ مراجعة سياسات التعليم والتدريب المهني والتقني

جوهرة العرب 

التقى رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة اليوم عبر تقنية زووم بمنظمة اليونسكو للبدء في مشروع مراجعة سياسة التعليم والتدريب المهني والتقني من اجل النهوض بقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الاردن وبما يتوافق مع مخرجات الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وتناول الاجتماع وضع السياسات المناسبة ومواكبة التطورات المهنية والتقنية لرفع كفاءات الشباب الاردني وتأهيلهم للدخول الى سوق العمل وان يصبح التعليم والتدريب المهني والتقني جزءًا مهمًا من الاجندة التعليمية وتطوير الانظمة والقوانيين التي تعتبر المبادئ التوجيهية لواضعي سياسات التعليم والتدريب المهني والتقني.
وتهدف المراجعة لتمكين الهيئة من ادارة قطاع التدريب والتعليم المهني والتقني وضبط التشتت في القطاع من اجل تفعيل دور القطاع الخاص في حوكمة هذا القطاع من خلال تمكين مجالس المهارات القطاعية.
وسيتم تحليل حالة التعليم والتدريب المهني والتقني والاطلاع على الممارسات الفضلى للدول الاخرى واقتراح توصيات واجراءات لتحسين سياسة التعليم والتدريب المهني والتقني.
واتفق الجانبان على تقديم الدعم اللازم من قبل منظمة اليونسكو لأعداد استراتيجية شاملة لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الاردن.