آخر الأخبار

لاعبو الأردن يتسلحون بالطموح مع انطلاق أولمبياد طوكيو

لاعبو الأردن يتسلحون بالطموح مع انطلاق أولمبياد طوكيو
جوهرة العرب :

تفتتح غداً الجمعة النسخة الـ (32) من دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) والتي تشهد مشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يمثلون 204 دول يتنافسون في 33 رياضة على مدار 19 يوماً.

وستشهد أولمبياد طوكيو 2020 مشاركة الأردن للمرة 11، حيث لم تغب المملكة عن الدورات الأولمبية منذ مشاركتها الأولى في أولمبياد موسكو عام 1980.

وتتميز مشاركة الأردن في أولمبياد طوكيو 2020 بوجود أكبر فريق يمثلها أولمبياً بـ 14 لاعبا ولاعبة في 8 رياضات وهو ما يوسع من مدارك الأمل في المنافسة على الميداليات.

ويقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 - والتي تأجلت لمدة عامٍ كامل بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا - في الملعب الوطني بالعاصمة اليابانية طوكيو والذي يتسع لنحو 68 ألف متفرج.

وسيكون حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بدون حضور الجماهير بسبب القرار التي اتخذته الحكومة اليابانية مؤخراً حفاظاً على السلامة العامة من فيروس كورونا.

ووفقا للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الأردنية، سيكون حفل الافتتاح مقتصر على لاعبي ومدربي واداريي البعثات والمقاعد المخصصة لكبار الشخصيات والدبلوماسيين وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورعاة الألعاب والإعلاميين.

 ولم يتم الكشف عن اللوحات الفنية التي سيشهدها حفل الافتتاح غير أنه من المنتظر أن يتم تسليط الضوء على جائحة كورونا والتي تسببت بتأجيل الأولمبياد لمدة عام كامل إلى جانب التركيز على نجاح اليابان في تجاوز كارثة زلزال شرق اليابان الكبير عام 2011.

 وتدخل البعثات الأولمبية تباعاً إلى أرضية استاد اليابان الوطني كما جرت العادة حيث ستدخل اليونان أولاً تكريماً لها لأنها الدولة التي شهدت ولادة الألعاب الأولمبية القديمة والحديثة ومن ثم يتم استعراض الدول بحسب ترتيب الأحرف اليابانية .

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد اختارت اللاعبين جوليانا الصادق وزياد عشيش لشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح الأولمبياد.

وتفتتح المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو بعد غد السبت من خلال الملاكم محمد الوادي والسباح عمرو الور.

ويضم الفريق الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو كل من اللاعبين واللاعبات: إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت 57 كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت 63 كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت 69 كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت 81 كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت 91 كغم) .

بالاضافة إلى جوليانا الصادق (التايكواندو - وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت 80 كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (الكاراتيه – وزن تحت 67 كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي 10 متر) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت 73 كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – 400 متر) إلى جانب السباحة تاليتا بقلة (50 متر حرة) وعمرو الور (200 و400 متر صدر).