آخر الأخبار

عباس يستقبل المبعوث الأميركي برام الله

عباس يستقبل المبعوث الأميركي برام الله
 جوهرة العرب - بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه اليوم الاثنين في مقر الرئاسة، مبعوث الرئيس الأميركي الخاص للتهدئة بين فلسطين وإسرائيل هادي عمر، تطورات الأوضاع في القدس المحتلة واعتداءات المستوطنين المتطرفين المستمرة تحت حماية قوات الاحتلال وترويع المصلين الآمنين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

ودعا عباس الإدارة الأميركية لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني، والبدء بجهود للتوصل لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن الجانب الفلسطيني مستعد للعمل مع اللجنة الرباعية الدولية لتحقيق السلام العادل والدائم الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد المبعوث الأميركي، بدوره، ضرورة تحقيق التهدئة ووقف التصعيد، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس بايدن تبذل جهودا مع الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف.

وجدد المسؤول الأميركي، تأكيد مواقف الإدارة الأميركية الملتزمة بتحقيق السلام وتوفير الفرص المتساوية للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش بكرامة وأمن وازدهار، مؤكدا أهمية العمل من أجل حل الدولتين. 
(هلا أخبار)

H.A