آخر الأخبار

العودات: لا دولة تدعم الفلسطينيين أكثر من الأردن

العودات: لا دولة تدعم الفلسطينيين أكثر من الأردن
جوهرة العرب

قال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، إنه ومنذ اللحظات الأولى لتدهور الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى ومحيط الحرم القدسي وحي الشيخ جراح، يتابع مجلس النواب بكل مسؤولية واهتمام كل التطورات المأساوية والاعتداءات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن رئاسة المجلس ولجنة فلسطين النيابية، نسقت مع الأخوة الفلسطينيين بخملة اتصالات واسعة النطاق على مستوى الاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني لدول منظمة التعاون الإسلامي ومع العديد من المجموعات البرلمانية الدولية للفت الانتباه إلى خطورة التطورات على حياة ومستقبل الشعب الفلسطيني وعلى أمن واستقرار المنطقة.

وأكد أن المجلس حقق على هذا الصعيد، خطوات مهمة في اتجاه التركيز على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني وعلى المسؤولية الأخلاقية والقانونية للمجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته في إلزام الكيان "المتمرد” على القوانين الدولية ومحاسبته والتنديد بسلوكه العنصري وممارساته اللاإنسانية وتهديده الدائم للسلام العالمي برفضه الاعتراف بالحقوق المشروعة لشعب الفلسطيني ومنها إقامة دولته المستقلة على أرضه بعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى لقائه وعدد من رؤساء اللجان النيابية بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الذي أكد من جديد على العلاقة الخاصة التي تجمع الأردنيين والفلسطينيين، وقال بشكل صارم إنه لا يوجد دولة تدعم الفلسطينيين أكثر من الأردن، ولن نغير موقفنا أبدا فيما يخص هذه الحقوق وكذلك بالنسبة للقدي ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وشدد على أن الاتصالات التي أجراها جلالة الملك تركزت على ضرورة العمل على حل جوهر الصراع إلى جانب الجهود المبذولة لوقف الغارات الوحشية على قطاع غزة، لأن ما يجري حاليا هو نتيجة الممارسات الإسرائيلية ولا بد من حل الصراع من أساسه وإلا سيبقى الوضع يتفجر على هذ النحو من وقت لآخر.

وقال إن وحدة موقف الدولة الأردنية في هذه الظروف العصيبة هو من أولى الأولويات وجميعنا على قلب رجا واحد فيما يتعلق بالقدس وفلسطين وفي كل شأن يتعلق بالقضية الفلسطينية ومصالح بلدنا وأمنه واستقراره