آخر الأخبار

بطريرك القدس للاتين يهنىء جلالة الملك عبدالله الثاني بمئوية تأسيس الدولة الأردنيّة

جوهرة العرب

وجّه غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، رسالة تهنئة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الدولة الأردنيّة (1921-2021). ورفع غبطته إلى مقام جلالته من القدس التهنئة باسم عائلة البطريركيّة اللاتينيّة، من أساقفة وكهنة ورهبان وراهبات ومؤمنين، في فلسطين والأردن وإسرائيل وقبرص. وقال: "يسعدني ويشرّفني أن أنقل إلى جلالتكم، وإلى وليّ عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله، وإلى الأسرة الهاشميّة، وإلى شعب المملكة الأردنيّة الهاشميّة، خالص التهاني بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنيّة".

وأعاد بطريرك القدس للاتين التأكيد على استعداد البطريركيّة اللاتينيّة على التعاون المستمرّ مع جلالته، من خلال الاساقفة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمدارس والمؤسسات الكنسيّة، الذين يعملون في المجالات الروحية والثقافية والانسانية، في خدمة الشعب الأردنيّ، كما وفي تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.

وخلص غبطته برفع الدعاء إلى الله القدير أن يحفظ جلالته بدوام الصحة والحكمة لقيادة الشعب الاردني العزيز، وتوجيه دفة السفينة الاردنية إلى برّ الأمن والاستقرار، كما وفي تعزيز المبادرات الحواريّة من أجل صالح الجميع، متمنيًا غبطته أن يواصل الأردن، بقيادة جلالة الملك والاسرة الهاشمية، الرسالة بأن يكون واحة لقاء لكلّ إنسان. ونوّه بهذا الخصوص الى كلمة التقدير التي وجهها قداسة البابا فرنسيس، يوم عيد الفصح بداية الشهر الحالي، الى الاردن الذي احتضن الاخوة اللاجئين وقدم لهم كل عون مادي ومعنوي