آخر الأخبار

د. التميمي تفتتح برنامج تدريبي لرفع القدرات في إنفاذ التشريعات الوطنية والدولية في أريحا

د. التميمي تفتتح برنامج تدريبي لرفع القدرات في إنفاذ التشريعات الوطنية والدولية في أريحا
جوهرة العرب

أريحا ــ افتتحت رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي برنامج تدريبي لرفع القدرات في إنفاذ التشريعات الوطنية والدولية تستهدف أعضاء لجنة السلامة العامة في المحافظة في فندق البيارة بأريحا وبحضور المحافظ اللواء جهاد ابو العسل ومدير شرطة المحافظة العميد سائد عساف ووكيل نيابة المحافظة طارق العصرواي
 
وأكدت د. التميمي بأن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة برامج تدريبية تنفذها سلطة جودة البيئة في مختلف المحافظات وقد استهدفت ضباط وضباط صف من الشرطة والجمارك والدفاع المدني ورؤساء ووكلاء نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية والبيئية.
 
وأشارت بأن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن مشروع سلطة جود البيئة التي تنفذه من خلال الوكالة السويدية للتنمية الدولية لتنفيذ مشروع تعزيز العمل البيئي للأعوام 2019 – 2022 في تعميم المعرفة وتعزيز إنفاذ التشريعات البيئية كأحد وسائل وأدوات حماية البيئة التي يقررها القانون من منطلق البعد الوطني لحماية البيئة وتعزيز دور الرقابة والتفتيش ولتعزيز مفاهيم التوعية والتعليم البيئي.
 
وبدوره بارك اللواء ابو العسل للتميمي توليها منصب رئيس سلطة جودة البيئة متمنيا لها التوفيق والنجاح والنهوض بالواقع البيئي شاكرا لها إطلاق البرنامج التدريبي في المحافظة الذي من شأنه رفع وبناء قدرات أعضاء لجنة السلامة العامة من أجل تحسين الخدمات المقدمة منهم.
وأكد المحافظ بأن حماية البيئة والمحافظة عليها مسؤولية جماعية تحتاج إلى تضافر الجهود بين كافة المؤسسات.
 
وفي السياق ذاته، التقت د. التميمي مع مدير مكتب سلطة جودة البيئة م. ربى عبد الهادي وطاقم المكتب للاطلاع على آلية عملهم والتحديات التي تواجه الطاقم خلال العمل اليومي في مجالات الموافقات البيئية والرقابة والتفتيش والتوعية البيئية والمخالفات.
 
ومن جانب آخر اجتمعت مع مدراء الدوائر الحكومية وجهازي الضابطة الجمركية والارتباط المدني، الذين قدموا لها التهنئة بمناسبة توليها المنصب واطلاعها على بعض القضايا المشتركة التي يتقاطع عملها مع عمل سلطة جودة البيئة ولتعزيز التعاون المشترك.
  • د. التميمي تفتتح برنامج تدريبي لرفع القدرات في إنفاذ التشريعات الوطنية والدولية في أريحا
  • د. التميمي تفتتح برنامج تدريبي لرفع القدرات في إنفاذ التشريعات الوطنية والدولية في أريحا