آخر الأخبار

وزارة الصحة بصدد إطلاق خدمة توصيل الأدوية المزمنة خلال الشهر المقبل تحت شعار صحتك وراحتك أولوية

وزارة الصحة بصدد إطلاق خدمة توصيل الأدوية المزمنة خلال الشهر المقبل تحت شعار صحتك وراحتك أولوية
جوهرة العرب 

الأحد 23/1/2022
أعلنت وزارة الصحة أنها بصدد إطلاق خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة لمراجعي مستشفى البشير اختياريا خلال شهر شباط القادم بالتعاون مع برنامج حكيم.
وبيّنت الوزاره أن الهدف من توفير هذه الخدمة هو تسهيل عملية حصول مرضى الأمراض المزمنة على أدويتهم المكرره شهريا  بسهولة ويسر، لضمان استمرار المريض  في استخدام العلاج، بالاضافة إلى تخفيف عناء إنتظار المريض وتقليل كلفة وصوله للمنشات الصحيه والازدحام داخل المستشفيات والمراكز الصحية.  
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاحد أنها ستبدأ بتوصيل الأدوية المكررة شهرياً والخاصة بالأمراض المزمنة لمراجعي مستشفى البشير، للراغبين بالحصول على هذه الخدمة، كمرحلة أولى تجريبية يتم بعدها توسيع نطاق الخدمة لتشمل عدداً اكبر من مراجعي المستشفيات والمراكز الصحيه التي تطبق نظام حكيم في مختلف انحاء المملكه. 
كما أكدت الوزاره انها ستقوم بتقييم ومراجعة تجربة توصيل الأدويه لمرضى مستشفى البشير والتطوير عليها قبيل الاعلان عن اطلاق الخدمه في جميع مناطق المملكة.
وأشارت إلى أنه وتمهيداً لتمكين المرضى من الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية فقد تم تفعيل خدمة حكيمي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والتي تُطبِّق برنامج حكيم.
وأوضحت  أنه يتوجب على الراغبين من الاستفادة من خدمة توصيل الأدوية المكررة شهرياً أو أدوية الأمراض المزمنة الشهرية تحميل تطبيق "حكيمي My Hakeem"على هواتفهم الذكية والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول على المنصة من خلال myhakeem.jo
كما أنه يتوجب على المريض وبعد تحميل التطبيق، الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصه به لاستخدام التطبيق لأول مرة فقط من خلال قسم السجل الطبي في المنشأة الصحية التي يتلقى الرعاية الصحية من خلالها. 
ومن خلال تطبيق حكيمي  سيتمكّن المريض من الاطلاع على بعض المعلومات الطبية  التي تخصه والمخزّنة في ملفه الطبي والمتضمنة الأدوية التي يستخدمها وأنواع الحساسية التي يعاني منها والمطاعيم والمواعيد الطبية لمراجعة العيادات  بالإضافة إلى نتائج المختبر.