آخر الأخبار

داود: اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات قادمة

داود: اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات قادمة
العمري: الاسر الاردنية بدأت تميل الى الشقق ذات المساحات الصغيرة .
البشير: الجائحة اكدت الحاجة لدراسة احتياجات الاحياء الخدمية .
جوهرة العرب

قال خبراء عقاريون ان اثار جائحة كورونا على قطاع العقارات ستمتد لنحو 5 سنوات قادمة على الاقل.
واضاف الحضور خلال الحفل السنوي لشركة بيترهومز العقارية السابع عشر ، ان احتياجات الاسر الاردنية في الوقت الحالي هو لمساحات صغيرة مقارنة بما كانت عليه سابقا.
واستعرض الرئيس التفيذي للشركة م.سليمان داود انجازات الشركة الرائدة في مجال العقارات خلال العام 2021.
واشار الى ان ابرز تلك التحديات هي ازمة كورونا و تداعياتها ابتدءا من الحظر التام و الجزئي الذي اثر على حيوية النشاط العقاري وادى الى تغيير كبير في في السلوك العقاري والذي سيمتد اثره على المدى المتوسط لمدة 5 سنوات قادمة على الاقل لذا عملنا على انشاء قسم دراسات عقارية متخصص بالتحليل العقاري ودراسة المخاطر وانشاء اكاديمية للتدريب العقاري .
وتحدث خلال الحفل سعادة المهندس عامر البشير نائب امين عمان السابق حيث اشار ان جائحة كورونا اثبتت أننا عندما نتعامل مع ظروف استثنائية يجب ان يكون هنالك خدمات موجودة على مستوى الاحياء، وان هذا يجعلنا نفكر بطريقة منهجية مختلفة للمستقبل.
 واكد على ضرورة دراسة حاجة كل منطقة واحتياجات الناس فيها من نقل سكن وخدمات وفرص عمل بحيث تكون مناطق متكاملة.
وتطرق الرئيس السابق لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري الى تغير اتجاهات المواطنين السكنية من الشقق ذات المساحة الكبيرة الى الشقق ذات المساحة التي تتراوح مابين 120_140 وخاصة بالنسبة للأسر الجديدة والناشئة. واشار ان المساحات الصغيرة توفر على المشتري .
وقال نقيب اصحاب المكاتب العقارية المهندس محمد نور، انه يجب ان يكون هناك تشريعات وقوانين ناظمة لعمل المكاتب العقاري وضرورة تصويب اوضاع الكثير من المسوقين الذين يعملون بالتسويق .
و من جانبه اشار المهندس عماد رشدي رئيس قسم الاراضي في شركة بيترهومز ان القسم نجح في انجاز خطته للعام المنصرم بنسبة تزيد على 85%، وانه تم اطلاق مشروع اراضي الحمرا - ناعور والذي سيكون انجازا جديدا للشركة خلال الفترة القادمة.
وقال رئيس القسم السكني المهندس انور الصلاحات ان الشركة شهدت نقلة نوعية في مجال التسويق العقاري لعام 2021 وتسعى لاستكمال تطوير التسويق بتظافر جميع اقسام الشركة.
فيما قال رئيس القسم التجاري المهندس عمرو منصور ان القسم حقق ما نسبته 83% من الاهداف التي وضعها وانه يسعى لتحقيق نسبة اعلى العام الحالي وعمل تشبيك مع الشركات العالمية والاقليمية والمحلية الكبرى .
 وفي ختام الحفل تم تكريم مجموعة من الموظفين المتميزين بدرع التميز العقاري لعام 2021 في الشركة.