آخر الأخبار

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان مسقط للأفلام القصيرة

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان مسقط للأفلام القصيرة
 جوهرة العرب 


سلطنة عُمان / مسقط :خلود الفزارية 

شهد مقر الجمعية العُمانية للسينما والمسرح مساء أمس إطلاق النسخة الأولى من مهرجان مسقط السينمائي للأفلام القصيرة تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام للإعلام في مقر الجمعية وحضور عدد من الفنانين والمهتمين.
ويقام المهرجان خلال الفترة من (18-23) من الشهر الجاري، بمشاركة 27 فيلما، تنوعت بين الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك "أموشن جرافيك".
وألقى حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العُمانية للسينما والمسرح كلمة أوضح فيها أن وجود مساحة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم والتعرف على التجارب أمر في غاية الأهمية، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن باكورة المهرجانات السينمائية التي تنظمها الجمعية للعاملين والمهتمين بالمجال السينمائي بالسلطنة. مؤكدا أن الجمعية تعمل بشكل جاد على توسعة دائرة المشاركات بهذا المهرجان لتشمل المشاركات الخارجية بالعام القادم، في حالة توفر الظروف الملائمة لذلك، وبهدف زيادة مستوى التنافس والاستفادة من المشاركات الخارجية، والتي تسهم في الارتقاء بالأعمال السينمائية في السلطنة.
وتم عرض فيلم "القطعة المفقودة" للمخرج حسين البلوشي الذي تناول فقدان قطعة نادرة في إحدى الحصون التاريخية، وتشكل دلالة تاريخية هامة بالنسبة للمنطقة والحصن.
وسيعرض مساء اليوم سبعة أفلام مشاركة بالمسابقة بمقر الجمعية، وهي: "فيلم الطريق إلى مكة" للمخرج أنور الرزيقي، وفيلم "التميز" للمخرج محمد الحبسي، وفيلم "مدرسة الإصلاح" للمخرج جميل اليعقوبي ، وفيلم "أم موسى الحشرية" للمخرجة ابتهال الهنائي ، وفيلم "آخر الباقين" للمخرج علي البيماني ، بالإضافة إلى فيلم "THE MAX OF DREAM" للمخرج جلال الدين أحمد يكانة، وفيلم "فراغ" للمخرج المقدام السليماني، وتبدأ العروض الساعة السابعة مساء.
الجدير بالذكر إن الجمعية العمانية للسينما والمسرح تهدف من خلال المهرجان إلى تعزيز الوعي لنشر صناعة السينما، وتشجيع العاملين في المجال السينمائي بالسلطنة لعرض أفلامهم والتعرف على التجارب السينمائية.
  • انطلاق الدورة الأولى من مهرجان مسقط للأفلام القصيرة