آخر الأخبار

د.حازم صيام يكتب : ولد الهدي فالكائنات ضياء"

 د.حازم صيام يكتب : ولد الهدي فالكائنات ضياء
جوهرة العرب _  د.حازم صيام

تعيش ألامه العربية والاسلاميه ذكري المولد النبوي الشريف .. وتهب علينا نسمات الذكر وحلقات المديح والإنشاد الشريف الذي يصفون فيها مناقب النبي الكريم وال بيته الشرفاء .. ويعزز مناقبه وصفاته السامية وأخلاقه العالية .. ومنها قصائد احمد شوقي ولي و التي بلغت في حنينها وصدقها عنان السماء ..

ولد الهدي فالكائنات ضياء ،،،وفم الزمان تبسم وثناء
ومنها ما دون القلم بأوراقي من أشعاري
نور تجلي بالسماء السابعة
 جبريل ولي وشمس احمد ساطعة 
صلوا عليه وسلموا من حاجه
للنور يغشي في قلوب رائعة  
إن الأمسيات الدينية التي تقام والندوات الثقافية هنا وهناك لا تترك مكان .. بينما موائد الاحتفال أيضا تأتي بالتوازي وتناول ألحلوي وكل ما هو مباح جميل طيب .. فهل هذا ما يسعد نبينا الكريم محمدا صل الله عليه وسلم احتفاءً به .. أنا لست ضد كل ما قيل وأكثر منه بكثير.. فهذا الحدث الكوني الخارق الذي صمتت البشرية عن الحق والذي لا ولن يتكرر، والذي ظلت البشرية تنتظره بمزيد من الشوق والحب والظمأ لهدي النبي الكريم ونوره القويم صل الله عليه وسلم ..

أن كل هذا جميل طيب ولكن ما الذي يسعد نبينا ويكون مجالا للاحتفال الحقيقي بنبينا الكريم ورسولنا القدوة الحسنة الذي تربع علي عرش الأخلاق وسما إلى أعالي الآفاق .. أنه في أن تتغير أخلاقنا بنشر الصدق والأمانة والوفاء بين الناس،و أن يعود الكرم الطائي والنجدة العمرية والحكمة العلية والأخلاق العثمانية والشعرة المعاويه والتقوى العمرية العزيزيه ..

أننا في ذكري النبي محمد صلي الله عليه وآله وصحبه وسلم يجب أن نعلي راية الأخلاق عاليه خفاقة والتفكر في الأسماء والصفات.. أن المواقف الصحابية التي تسرد في كتب الصحاح يجب أن تعود وشريعة الله يحب أن تسود ..أن دفع المفسدة مقدم علي جلب المنفعة ..وارانا بحاجه إلى مزيد من الحب وان نقصي الكره جانبا .. أننا بحاجه إلى الوفاء وان نزيل الغدر والضغينة والبغضاء من بيننا أننا بحاجه إلى النجدة والتعاون وان نضع أيدينا بأيدي ببعض لنتعاون فيما نراه خيرا لمصر من نهضة عمرانية شامله ،أراها واجهه للامه العربية كلها من الإمارات بأقصى الشرق إلى المغرب العربي بأقصى الغرب .. وان ننحي الخلافات جانبا وان نقول قولا واحدا لا اختلاف فيه ونردده ،أن تحيا مصر وتحيا الأمة العربية قيادة وشعبا .. أن نكون خير رعيه لقياده رشيدة يقود فيها ألامه العربية إلى مزيد من النصر لقائد الأمة العربية المشير عبد الفتاح السيسي حفظه الله .