آخر الأخبار

رئيس هيئة الإستثمار يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المدن الصناعية ومبادرة مهن ذهب

رئيس هيئة الإستثمار يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المدن الصناعية ومبادرة مهن ذهب
جوهرة العرب



برعاية رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه تم في هيئة الإستثمار اليوم توقيع مذكرة تعاون بين شركة المدن الصناعية الأردنية وشركة الاوائل للتدريب والتعليم الإلكتروني "مبادرة مهن من ذهب"، ووقع المذكرة مدير عام شركة المدن الصناعية الأردنية عمر جويعد ومؤسس "مبادرة مهن من ذهب" المهندس محمد غزال.
ويأتي توقيع هذه المذكرة ضمن إطار سعي هيئة الاستثمار على تعزيز دور شركات التطوير في دعم المستثمرين وأصحاب المصانع والرياديين وتقديم أفضل الخدمات وتلبية احتياجاتهم من المهارات الفنية اللازمة، إضافة إلى حرص الهيئة على تفعيل وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعة للشركات والمشاريع الاستثمارية من خلال تدريب وتشغيل الشباب الاردني ورفع سويته وتوفير فرص العمل لرفع معدلات النمو وتحقيق التنمية المستدامة. 
وتهدف المذكرة الى ضمان تدريب العناصر البشرية من أبناء المجتمع المحلي المحيط بالمدن الصناعية الأردنية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة وتأهيل مهاراتهم بما ينسجم مع احتياجات المصانع بهدف تشغيلهم، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المطلوبة وإنشاء محطات التدريب اللازمة لذلك، بالإضافة إلى تطوير وتشغيل منصة تقنية تضمن التشبيك بين مزودي الخدمات من أصحاب المهارات المتخصصة والمؤهلة وبين المنشأت الصناعية.
يشار إلى أن شركة المدن الصناعية الاردنية تعتبر المطور الأكبر للمدن الصناعية التنموية في الاردن، اذ تعمل على بناء وتطوير وادارة وتسويق  المدن الصناعية التي تتوفر فيها كافة خدمات البنية التحتية الحديثة اللازمة لاقامة المشاريع الصناعية في مختلف القطاعات والتي تشمل أراض صناعية مطورة ومبان صناعية جاهزة. حيث تملك الشركة 10 مدن صناعية في كل من عمان واربد والكرك والعقبة والمفرق والسلط ومادبا والطفيلة.
أما شركة الأوائل للتدريب والتعليم الإلكتروني فهي شركة غير ربحية مهتمة في القطاع المهني وتسعى إلى تنظيمه من خلال تدريب وتأهيل العاملين بالقطاع، إضافة إلى استخدام المنصات والتطبيقات القادرة على رفع مستوى التحكم والجودة، والعاملة على التشبيك بين المصانع ومزودي الخدمات.
  • رئيس هيئة الإستثمار يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المدن الصناعية ومبادرة مهن ذهب