آخر الأخبار

تخريج المشاركين بدورة إدارة الكيماويات والمواد والنفايات الخطرة في جمعية البيئة الأردنية،

جوهرة العرب 
الناطق الاعلامي -الصحفية ناديه العنانزه

مندوبا عن رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور محمد الوديان، رعى الدكتور ظاهر القرشي حفل تخريج دورة ادارة الكيماويات والمواد والنفايات الخطرة في مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات  التابع لجمعية البيئة الأردنية  اليوم،  وضمن الاشتراطات الصحية و الوقائية.
و أكد الدكتور القرشي مندوب رئيس جامعةعمان العربية، عضو الهيئة الاستشارية في الجمعية، على اهمية مثل هذه الدورات التي تعزز المعرفة لدى المشاركين وتنمي العمل الذي يصب في خدمة المصلحة العامة .
وبين ان العلاقة بين الجمعية والجامعة قديمة وهناك العديد من الانجازات التي تحققت بناء على هذه العلاقه، حيث تم  عقد مؤتمر دولي  بالتعاون مع الجمعية شارك فيه ما يقارب 15 دولة عربية واجنبية، كما نوه الدكتور القرشي انه في اعام 2017  تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والجمعية، وأنه سيكون هناك استمرارية لمزيد من التشاركية في مجالات التدريب والتدوير، مثمنا جهود الجمعية التي تعتبر من اهم الجهات التي تعمل في مجال اداره النفايات الصلبه والتي حققت انجازات كبيره في هذا المجال.
واشار رئيس الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات الى حرص الجمعية على الاستمرارية في تنفيذ انشطتها وبرامجها التدريبية و التوعوية لممثلي العديد من المؤسسات التي تعنى بتطوير مهارات وقدرات ممثليها في مجال السلامة العامة والمهنية و ادارة النفايات الخطرة وكيفية التعامل معها حفاظا على سلامة الجميع .
وبين  ان الجمعية تسعى وبشكل مستمر لتطوير الربامج التدريبية والتوعوية ومنها الاعلام والاعلام البيئي والتوعية البيئية بمختلف مجالاتها  من خلال التواصل مع العديد من الجهات من اجل ان تكون الشهادات التي تعطى في مجال دبلوم الاثر والاعلام البيئي مصادق عليها ومعتمده ليستفيد منها المتدرب في مجال عمله .
وكان الخبير البيئي الدكتور في هندسة البيئة الاكاديمي في الجامعة الاردنية احمد الجمرة قد افتتح فعاليات الدورة  وتحدث خلالها   عن كيفية التعامل مع هذه الكيماويات وإجراءات السلامه العامة وخصوصا الطبية منها  وأنواع النفايات الخطرة من الكيماويات هي التي تنتج عن الأنشطة الصناعية والزراعية والطبية والتي تشكل خطرا على البيئة والصحة والسلامه العامه.
وعبر عدد من المشاركين عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها الجمعية واتاحة الفرص لهم لزيادة معارفهم في مختلف المجالات ومنها هذه الدورة ليكونوا سفراء لمؤسساتهم ونقل هذه المعارف في مجال تطوير اعمالهم.
ووزع الدكتور القرشي الشهادات على المشاركين الذين يمثلون  القطاع الصحي  والمختبرات الطبية، والمصانع،  والمهندسين، الشركات الصناعية، واصحاب الاهتمامات والخبرات البيئية كما قدم رئيس الجمعية فريحات شهادة شكر وتقدير للدكتور القرشي.